كيف تختار هدية مناسبة

كيف تختار هدية مناسبة

كيف تختار هدية مناسبة

يكاد يكون عيد الميلاد والكثير منا لا يزالون يتدافعون حول محاولة اختيار الهدية المثالية لصديق أو قريب. ماذا يريدون؟ ما الذي يحتاجون اليه؟ ماذا يمكننا أن نشتري؟ يمكننا قضاء ساعات في المتاجر نسأل أنفسنا هذه الأسئلة. 

هناك طريقة أخرى لاختيار الهدية المثالية ولكنها تتضمن تغيير تصورنا لما يعنيه تقديم الهدايا.

كيف تختار هدية مناسبة

المشكلة هي أننا نفكر في تقديم الهدايا لتبادل الأشياء المادية. بديل مفيد هو التفكير في هدية كتواصل. عندما تقدم هدية لشخص ما ، فإن ما تفعله هو التحدث إليهم. تشتري الهدية التي تعبر او ذات رسالة تعبيرية  ، وإذا كانوا مدركين ، فهم يفهمون رسالتك ، ولكن بطريقة ما ننسى ذلك عندما نختار الهدايا. نركز أولاً على الهدف أو الحاجة ، ثم نتحقق من الرسالة التي تنقلها.

كيف تختار هدية مناسبة

ربما تكون قد أدركت أن الهدايا عبارة عن تواصل عندما يعطيك أحدهم بماذا تشعر ؟ 

بعض الهدايا تقرب المسافات ، والبعض الآخر الألفة. البعض يقول “أنا أحب إبداعك” ، والبعض الآخر “يجب أن تعتني بنفسك”. البعض إهانة صريحة. ما نادرا ما تعلق الهدايا التواصل لسعرها أو مكانتها.

إذا كنت تسخر هذا التفكير ، فعندما تختار الهدايا ، يمكنك الانتقال بسرعة نحو الهدية المثالية. اسأل نفسك أولاً ، “ماذا أريد أن أقوله لهذا الشخص؟” ثم انتقل إلى “مالرسالة التي اريد التعبير عنها ؟”. “ما الذي يمكنني شرائه؟” ثم “ماذا سيفكرون به؟”.

يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في التوصل إلى بعض الهدايا التي تنبض قليلاً ، ولكن على الأقل ستكون ذات مغزى. أعطيت هدية واحدة حصلت عليها مؤخرا نتيجة لهذا النوع من التفكير. أعطتني زوجتي تذكرة يوم واحد من الحرية. أخذت على كل مسؤولياتي ليوم واحد وأرسلتني إلى طوكيو للعب. أرادت أن تقول أنها تقدر كل ما قمت به ، وأنها أدركت أن مسؤولياتي كانت في بعض الأحيان عبئا عليّ. وقد ساعدها ذلك في تصميم الهدية المثالية التي كانت مجرد استراحة من كل شيء. احببته.

قد تكون الهدايا التي نطرحها عندما نفكر في الهدايا كتواصل هي نفسها التي نفكر بها بطرق أخرى. قد يكون الفرق ببساطة هو أننا نصل إلى قرار أسرع ومن المؤكد أكثر أن هديتنا صحيحة لهذا الشخص.

بالطبع ، هناك تحذير. إذا لم يكن لديك شيء إيجابي لتقوله للشخص ، لكنك تشعر أنه يجب عليك تقديم هدية ، ثم العودة إلى طرق تفكيرك القديمة. قد لا يكون التواصل مع الأشياء السلبية بهدية أفضل طريقة للاستمتاع بميلادك. جربها فقط إذا كنت تشعر بالشجاعة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *