حبوب صينية اصلية

ر.س199.00

Product price
Additional options total:
Order total:

 

يستخدم الجينسنغ في الطب الصيني التقليدي لقرون.

يمكن تصنيف هذا النبات البطيء النمو ذو الجذور اللحمية بثلاث طرق ، اعتمادًا على مدة نموه: طازج أو أبيض أو أحمر.

يتم حصاد الجينسنغ الطازج قبل 4 سنوات ، بينما يتم حصاد الجينسنغ الأبيض بين 4-6 سنوات ويتم حصاد الجينسنغ الأحمر بعد 6 سنوات أو أكثر.

هناك العديد من أنواع هذه العشبة ، ولكن الأكثر شيوعًا هي الجينسنغ الأمريكي (Panax quinquefolius) والجينسنغ الآسيوي (Panax ginseng).

يختلف الجينسنغ الأمريكي والآسيوي في تركيزه للمركبات النشطة والآثار على الجسم. يعتقد أن الجينسنغ الأمريكي يعمل كعامل استرخاء ، في حين أن الصنف الآسيوي له تأثير منشط (1Trusted Source ، 2Trusted Source).

يحتوي الجينسنغ على مركبين هامين: الجينسينوسيدات والجينتونين. تكمل هذه المركبات بعضها البعض لتوفير فوائد صحية (3 مصدر موثوق به).

1. مضادات الأكسدة القوية التي قد تقلل من الالتهاب

يحتوي الجينسنغ على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مفيدة (4 مصدر موثوق).

أظهرت بعض دراسات أنبوب الاختبار أن مستخلصات الجينسنغ ومركبات الجينسينوسيد يمكن أن تمنع الالتهاب وتزيد من قدرة مضادات الأكسدة في الخلايا (5 مصدر موثوق ، 6 مصدر موثوق).

على سبيل المثال ، وجدت إحدى دراسات أنبوب الاختبار أن مستخلص الجينسنغ الأحمر الكوري قلل الالتهاب وتحسن النشاط المضاد للأكسدة وهو خلايا الجلد من الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما (7 مصدر موثوق به).

النتائج واعدة في البشر كذلك.

بحثت إحدى الدراسات في تأثير وجود 18 شابًا من الذكور على تناول جرامين من خلاصة الجنسنغ الأحمر الكوري ثلاث مرات يوميًا لمدة سبعة أيام.

ثم خضع الرجال لمستويات معينة من علامات الالتهابات التي تم اختبارها بعد إجراء اختبار التمرين. كانت هذه المستويات أقل بكثير من مجموعة الدواء الوهمي ، واستمرت حتى 72 ساعة بعد الاختبار (8 مصدر موثوق به).

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الدواء الوهمي حصلت على عشب طبي مختلف ، لذلك يجب أن تؤخذ هذه النتائج مع حبة ملح وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

وأخيرًا ، اتبعت دراسة أكبر 71 امرأة بعد سن اليأس أخذت 3 جرامات من الجينسنغ الأحمر أو دواء وهمي يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. ثم تم قياس النشاط المضاد للأكسدة وعلامات الإجهاد التأكسدي.

خلص الباحثون إلى أن الجينسنغ الأحمر قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي عن طريق زيادة أنشطةا

لإنزيم المضاد للأكسدة (9 مصدر موثوق به).

.

.

 

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “حبوب صينية اصلية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *